خلاصه ماشینی:
"و فی شمال الولایة(أی داکیا العلیا)تذکر النصوص المکتشفة فی بورولیسوم( porolissum )«نومیروس»(أی کتیبة)7من الرماة التدمریین أصبحت فیما بعد فوجا باسم الفوج التدمری الأول و کان یعسکر فی تیبیسکوم(کارانتسیبس)و قد عثر فیها علی شاهدة قبر محررة بالتدمریة و اللاتینیة لملازم تدمری اسمه فلافیوس غوراس بن یدای أقامه له وریثه الکاهن ایلیوس حبیبی8.
و بعد ذلک بوقت غیر طویل یشید التدمریون المقیمون فی روما، خارج باب«بورتا بورتیزه»،معبدا تم العثور علی أطلاله و وجدت فیها (به تصویر صفحه مراجعه شود) لوحة المرم التی تمثل لقاء الربین ملکبل و عجلبول (متحف الکابیتول بروما) أجزاء منحوتات و کتابات تدمریة الأسلوب.
علی ضفاف النیل: و فی قفط بمصر العلیا فی المکان الاستراتیجی الذی یقترب فیه النیل أکثر ما یکون الی البحر الأحمر،و حیث تبدأ الطریق المؤدیة الی مرفا بر نیکی berenice) )کانت تعسکر فی عهد الامبراطور البرقاوی- الحمصی کاراکالا(211-217)کتبة من الرماة الفرسان التدمریین27و قد تقدم أحد فرسانها المسمی مرقص أوریلیوس بلعقب باهداء باللغة الیونانی الی الرب التدمری یرحبول(رب الشمس)28.
و فی بحرایجة(جزیرة کوس): و لن تکتمل صورة مالدینا حتی الآن من ذکریات التدمریین خارج تدمر و خارج بلاد الشام کلها دون أن نشیر الی مذبح تدمری یحمل کتابة بالتدمریة و الیونانیة مهدی فی حوالی منتصف القرن الأول المیلادی للثالوث التدمری الأقدس(بل و یرحبول و عجلبول)من قبل تدمری اسمه رب ایل بن حیران.
milik,dedicaces faites par des dieux,paris,1972,155-156 (27)-استعملنا تعبیر کتیبة مقابل«نومیروس»،و هذه الکتیبة التدمریة تحولت الی فوج و سمیت «آلای الفرسان الرماة التدمری الثامن»و قد ذکر وثیقة«نوتیسیا دیکنیتاتوم»حوالی العام 400 م بین القوات المعسکرة فی مصر العلیا."